اهلا بكم

اهلا بكم

الجمعة، 11 فبراير 2011

أين هم الآن (12) : المصارع المحارب وجورج ويا وأندرياس مولر

أين هم الآن (12) : المصارع المحارب وجورج ويا وأندرياس مولر


هناك أشخاص عباقرة يرحلون عن الحياة مرتين، الأولى عندما ينساهم الناس، والثانية حينما يتذكرهم الموت. وإذ أن كثيراً من الأشخاص –لا شك في عالم الرياضة-، كان لهم سيطهم في أرض الملعب، باختلاف نوع اللعبة. فأهلاً بكم معنا كل جمعة في برنامجنا (أين هم الآن؟)، الذي يسلط الضوء على أبرز الذين اعتزلوا اللعبة واختفوا عن الساحة. نكتب في حلقتنا الثانية عشر لهذا الأسبوع عن ثلاثة نجوم.

1- المصارع المحارب " التيميت واريور":
يعرفه الجميع بالمصارع المجنون الذي لم يكن يتوقف عن الجري في الحلبة وأول من هزم هولك هوجن من دون خداع، هو يؤكد على مدونته بأنه انسان متزن وأن الشخصية التي رأيناها مجرد شخصية خارجية ... هذا المصارع اسمه الحقيقي " جيمس بريان هيلويغ" وهو اعتزل مصارعة المحترفين ولم يظهر بعد الاعتزال إلا في عام 2008 باستعراض في اسبانيا ويعمل الآن في مجال التكلم الإلهامي الذي يحفز الناس في الجامعات وغيرها من الأماكن العامة كما أنه يعتاش من دخل بعض مشاريع اتحاد المصارعة حول شخصيته لامتلاكه حقوق ملكية اسمه.

2- جورج ويا:
أفضل لاعب في تاريخ أفريقيا حسب الكثيرين ، والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم والمدهش مع باريس سان جيرمان والمتألق مع الميلان ... ويا اعتزل كرة القدم عام 2003 بعد أن لعب لنادي الجزيرة الإماراتي.  ويا بعد إنهاء اللعب حصل على شهادة جامعية بسبب طموحه السياسية خصوصاً بعد خسارة انتخابات رئاسة عام 2007 في بلاده ليبيريا وهو الآن ينشط سياسياً في حزبه "التغيير الديمقراطي" ويحضر لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

3- أندرياس مولر:
وهنا الحديث عن النجم الألماني الكبير الذي مثل دورتموند واليوفنتوس وليس لاعب شتوتغارت وشالكه غير الدولي (حيث هناك لاعبان بنفس الاسم ) ، هو لاعب من القلائل الذين فازوا بكل شيء ككأس العالم 1990 وكأس أوروبا 1996 ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي ... يعمل الآن كمدير رياضي في نادي "كيكرز أوفنباخ" الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

لجميع الحلقات السابقة التي تم طرحها وفيها أكثر من (50) لاعباُ ورياضياً ...اضغط هنا

في حال لم تجد النجم الذي تبحث عنه في الحلقات السابقة ...اطلب منا بتعليقك في الأسفل.


-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق